القائمة الرئيسية

الصفحات

تصريح عدائي جديد من "تبون" تجاه المملكة المغربية

يواصل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إظهار حقده الدفين تجاه المملكة المغربية، حيث قال في تصريح جديد أن "إن الحدود البرية مع المغرب ستبقى مغلقة"، محذرا حسب زعمه من "أي اعتداء يمكن أن يطال الجزائر".
تصريح عدائي جديد من "تبون" تجاه المملكة المغربية
وأشار تبون، خلال مقابلة مطولة مع مجلة "لوبوان" الفرنسية إلى أنه "لا يمكن فتح الحدود مع جار يعتدي علينا يومياً"، مردفا في سياق تصريحه العدائي أن "القطيعة تأتي من المغرب، أنا أتحدث عن النظام الملكي، لا عن الشعب المغربي الذي نحترمه. منذ فترة طويلة المغرب دائماً هو المعتدي، نحن لن نهاجم قَطّ جارنا، لكننا سننتقم إذا تعرضنا للهجوم، أشك في أنّ المغرب سيحاول فعل ذلك، ميزان القوى ليس في مصلحته، رغم ما هم عليه"، وفق تعبيره.

وواصل تبون نفث سمومه تجاه المغرب، حيث قال بشأن قضية الصحراء "إن على المغرب العودة بسرعة إلى حل مقبول وفق القانون الدولي، وإذا كان البعض يعتقد أنه بافتتاح القنصليات في العيون والداخلة تكون قضية الصحراء قد انتهت، فهم مخطئون، كذلك إنّ اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء لا يعني شيئاً"،وفق كلامه الذي يوضح مرة أخرى أن الانتصارات الدبلوماسية للمغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس، باتت تمثل عقدة مرضية لجنرلات الجزائر.

تعليقات